5 وحدات إضاءة منزلية يمكنكِ صنعهم بنفسك
5 وحدات إضاءة منزلية يمكنكِ صنعهم بنفسك

يمكنكِ الإستغناء عن جو الرتابة والملل وتصنعين وحدات إضاءة كديكور لمنزلك، فالإضاءة لا يقتصر مفهومها على الرؤية فقط، وإنما تمتد لتشمل الجانب الجمالي من الديكور، فبالإضاءة يظهر معالم الديكور، كما أن بتوجيه الإضاءة علي بعض الديكورات المستخدمة يزداد جمالهم  ويبرز مما يلفت الأنظار نحو كل ما هو قيم بالنسبة لكِ.

عبري عما بداخلك واجعلي الفنانة بداخلك تبزغ ليراها العالم حولكِ فتشرق أكثر وأكثر، كما أن صنع الأشياء الجمالية يزيد من إبداعك، حيث أنكِ تطلقين العنان لخيالكِ لينسج لكِ ما يزيد بيتكِ جمالاً.

فهناك 5 وحدات إضاءة منزلية يمكنكِ صنعهم بنفسكِ:-

الشموع الفواحة الملونة كإضاءة منزلية

يمكنكِ صنع الشموع المعطرة بعطركِ المفضل والملونة بلونكِ المفضل، لصنع الشموع سوف تحتاجين الى “شمع أبيض، ألوان شم، زيت عطري خام بالرائحة التي تفضلينها، حمام مائي، زيت صابون،قوالب بلاستيكية، وفرشاة للدهن”.

قومي بتسخين الحمام المائي، ثم أذيبي الشمع الأبيض و لألوان الشمع، تاكدي من ذوبانهم ثم ضيفي قطرات من الزيت العطري،قومي بصب الخليط للقوالب بعد دهنهم بزيت الصابون حتي يسهل إخراج الشمع، وها هي شموعك المعطرة والمنعشة جاهزة للاستخدام.

الأوعية الزجاجية الفارغة كإضاءة منزلية

قومي بتلوين الأوعية الزجاجية الفارغة باللون الذي تفضلينه، ثم ضيفي لها الشموع بداخلها لتمنحكِ الإضاءة باللون الذي ترغبين به، فهذه الفكرة تمدكِ بالدفء وتضفي روح الود و الحميمية على المكان و تشعرك بالهدوء.

يمكنكِ استخدامها في أركان الجدران، وعلى درجات السلالم، وعلى الأرفف والترابيزات لتعطي مظهر جمالي أنيق، فالشموع معروفة برقتها ورمانسيتها الحالمة لتنعمين بالهدوء.

الفازات كأعمدة إضاءة منزلية للأركان والجوانب

استخدمي الفازات الزجاجية طويلة الشكل، ثم استخدمي طبقة رقيقة من ألوان زجاج باللون الأبيض و قومي بدهنها، اتركيها اتجف قليلا، ثم ضيفي لها السلك المضيء للحصول علي أجمل وأرق أعمدة إنارة تستخدمينها لخلق جو رومانسي ساحر، تستخدم في أركان المنزل والممرات.

الفلين لصنع الاشكال المفضلة واستخدامها كإضاءة منزلية

استخدمي الفلين و قومي بقصه بأشكالك المفضلة، ثم قومي بتثبيته على الحائط في المكان الذي ترغبين به، ولكن اجعليه بارز عن الحائط وقومي بوضع لمبات صغيرة خلف أشكال الفلين التي تم تثبيتها لتحصلي على أشكالكِ المفضلة والمضيئة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart