غرفة المعيشة


يتم تصميم غرفة المعيشة عن طريق اختيار بعض الديكورات التي تستخدم في الغرفة، حيث أن ديكورات غرفة المعيشة تلعب دور كبير في إضفاء رونق جميل على الغرفة، ولكي يتم إضفاء ذلك الرونق يجب أن يكون هناك تناسق بين محتويات الغرفة وبن ألوان الدهانات التي  تستخدم في الغرفة، لكي تساعد على إضفاء شكل جمالي على الغرفة، لأن التناسق يلعب دور كبير في إظهار جمال غرفة المعيشة.

ومن أهم أسس تنسيق غرفة المعيشة هو أن يكون هناك تناسق في الألوان بين كل محتويات الغرفة بداية من ألوان الدهانات وصولا إلى ألوان الأنتريه وقماش الأنتريه المستخدم يف الغرفة، فمن الضروري أن يتم الحرص على إستخدام ألوان قماش الأنتريه تكون متناسبة مع ألوان دهانات غرفة المعيشة لكي يكون هناك تناسق بينهم.

اختيار ديكورات تصميم غرفة المعيشة:

عند اختيار الديكورات التي تستخدم في تصميم غرفة المعيشة يجب أن تكون هذه الديكورات متناسبة مع بعضها البعض فيجب أن يتم مراعاة التناسب بين ألوان الدهانات وبين ألوان الأنتريه الذي يتم إستخدامه في غرفة المعيشة، كما يجب الحرص أيضا على استخدام أنواع من الديكورات المختلفة التي تبدو بشكل جميل.

يتم استخدام الستائر أيضا في غرفة المعيشة عن طريق استخدام أنواع من قماش الستائر يكون خفيف وبألوان هادئة ومتناسبة مع بعضها البعض، ويتم أيضا استخدام ألوان للدهانات تكون تبدو بشكل جميل، مع الحرص على استخدام أنواع من الأثاث التي يمكن أن يتم استخدامها لعدة أغراض مختلفة لتوفير في مساحة المكان.

طرق تصميم غرفة المعيشة:

 يتم تصميم غرفة المعيشة على يد مهندس مختص بالتصميم فهو يقوم بتصميم الغرفة عن طريق اختيار أنواع من الأثاث تبدو متناسقة مع بعضها البعض، حيث يجب أن يتم اختيار الأثاث يكون متناسب مع حجم الغرفة، فلا يكون الأثاث كبير الحجم فتبدو الغرفة ضيقة، مع الحرص على التنسيق في توزيع الأثاث في كل جوانب الغرفة.

ويتم أيضا وضع بعض من الإكسسوارات يف الغرفة لكي تضيف مظهر جميل وجذاب على الغرفة، كما يمكن أن يتم استخدام الشيزلونج في غرفة المعيشة فهو يعطي مظهر جميل، بالإضافة إلى أنه يوفر في مساحة الغرفة، ويمكن استخدام طاولة تصلح لعدة استخدامات أن يكون فيها مكان لتخزين بعض الأدوات من الأسفل للتوفير يف المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Add to cart