التصميمات الأبتكارية


 تصميم غرف المعيشة له دور كبير في إضافة الجمال والجاذبية على الغرفة، حيث يمكن أن يتم إختيار أنواع من النقشات المخططة التي يمكن أن تعطي إيحاء بأتساع الغرفة، عندما يتم توجيه إتجاه النقشات على الأسفل، مع الحرص على وضع إضاءة تكون طبيعية في الغرفة، لكي تضيف الحيوية على الغرفة، وتظهر محتويات الغرفة.

ومن أهم الأسس في تصميم ديكورات غرفة المعيشة هي أن يتم اختيار ألوان متعددة، لتضيف رونق جميل على المكان، وتعمل على الألوان على إضافة طراز جميل على الغرفة، ويمكن أن يتم إستخدام ألوان محايدة  لأنها أيضا لها دور كبير في إنعاش على الغرفة.

أسس تصميم غرفة المعيشة:

  1. يتم وضع إضاءة طبيعية في الغرفة وتكون مركزة على مساحة المكان ككل، لكي تضفي شئ من الانتعاش على الغرفة، وتظهر كل محتوياتها.
  2. إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة فيمكن أن يتم إضافة نقوشات تكون متجة إلى المساحة الصغيرة لتضيف إتساع ومساحة على الغرفة.
  3. يمكن أن يتم إستخدام ديكورات من الحجارة ومن الطوب الأحمر لتضيف رونق جمالي للغرفة.
  4. من الضروري أن يكون هناك تنوع في الخامات بشكل متناسق، لتعطي مظهر جميل للغرفة، مع إستخدام ورق الحائط برسومات هادئة وجميلة.
  5. يجب أن يتم إستخدام نوعيات من الستائر تكون من خامة قماش خفيف، ومتناسق مع شكل الغرفة.
  6. يتم استخدام طاولات تستخدم لعدة أغراض، مع الحرص على إستخدام وسادات بألوان جميلة.

قواعد تصميم غرفة المعيشة:

غرفة المعيشة هي غرفة تستخدم للاسترخاء والجلوس عليها في وقت الراحة، لذا يجب أن يكون تصميمها منسق وجميل لكي يشعر الشخص بالأسترخاء عند الجلوس فيها، مع الحرص على أن يتم استخدام إكسسوارات  ووسادات وطاولات تكون برسومات الوان لكي تعمل على إنعاش الغرفة، مع استخدام لوحات جدارية تكون برسومات رائعة.

 يمكن أن يتم أيضا استخدام أريكة  من النوع الموديولية لكي تساعد على المرونة والتنسيق والتغيير، ويمكن أيضا أن يتم وضع الآرائك في الفواصل بين الغرف لتساعد على إتساع المساحة، ومن الضروري أن يتم ترتيب أثاث الغرفة بشكل متسق لكي تعمل  على تنسيق الغرفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart