غرف النوم

 

يتم عمل التصميم الداخلي لغرف النوم الرئيسية عن طريق مصمم مختص بتصميم غرف النوم حيث يتم تصميم الغرف بإستخدام تصميمات مختلفة ومتنوعة للغرفة تعمل على إنعاس لجمال الغرفة، حيث أن غرف النوم من أهم الغرف في المنزل التي يجب أن تصمم بإتقان عالي، حيث أن تلك الغرفة يجلس الشخص ليستريح فيها بعد عناء يوم عمل طويل، وهي أيضا تعطي إيحاء بالراحة والطمأنينة فيجب أن يتم تصميمها بدقة عالية.

وعند تصميم غرفة النوم يجب الأخذ في الاعتبار إنها تحتوي على عدة محتويات مختلفة يتم من خلالها تصميم الغرفة فهي تحتوي على ألوان دهانات وتلك من أهم الأشياء التي توضع في الغرفة والتي تضيف رونق وجمال إذا تناسبت مع حجم الغرفة، ويجب الأخذ في الاعتبار دور الإضاءة في الغرفة يجب أن تكون الإضاءة قوية وبألوان متناسبة لتعكس جمال الغرفة واتساقها.

تصميم غرفة النوم بالتناسق مع المحتويات:

عند تصميم غرفة النوم يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن يكون شكل التصميم متناسق مع المحتويات بحيث تكون غرفة النوم بشكل متناسق بكل محتوياتها معا، بحيث يكون هناك تناسق بين ألوان الغرفة وكل محتوياتها، بالإضافة إلي التناسق بين قطع الأثاث وبعضها البعض، بالإضافة إلى أن هناك تناسق بين الستائر أيضا مع الحرص على إستخدام نوعية إضاءة قوية لتعكس كل مكونات الغرفة وكل محتوياتها.

ويجب أيضا أن يتم وضع أثاث غرفة النوم وتوزيعها في كل أرجاء الغرفة بتناسق تام  بحيث يتم توزيع الأثاث لكي يشمل كل جوانب الغرفة، وإذا كانت الغرفة ضيقة فيجب ان يتم إختيار نوعية أثاث صغير ليتم وضعه في جوانب الغرفة، ويجب أن يتم وضع التابلوهات فوق الأثاث مباشرة لكي تستطيع أن تراه العين مباشرة بحيث يكون في وضع قريب من العين لكي تراه العين بشكل مباشر.

أسس تصميم غرف النوم:

  1. يتم اختيار نوعية أثاث يتناسب مع حجم الغرفة، ويمكن أن يكون الأثاث لعدة أغراض أخري فيكون سرير له مكان لتخزين الأشياء.
  2. من الضروري أن يتم إستخدام الألوان الهادئة في غرفة النوم لتعطي إحساس بالاسترخاء والراحة.
  3. يتم اختيار الإضاءة تكون قوية لتتناسب مع الغرفة، مع الحرص على توزيع الإضاءة في كل أرجاء الغرفة لكي تعمل على إنعكاس محتويات الغرفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart