التصميم المعماري في اختيار الأثاث


التصميم المعماري له عدة أنواع مختلفة ومتنوعة، فمع تنوع التصميم المعماري يتنوع بناء عليه الأثاث الذي يتم استخدامه في التصميم المعماري، حيث أن كل نوع من أنواع التصميم المعماري يتفق معه نوع معين من الأثاث، فهناك نوع من التصميم المعماري يتفق معه الأثاث الضخم، ونوع أخر يتناسب معه الأثاث البسيط.

والتصميم المعماري يعتمد في الأساس على التصميم الداخلي الذي يقوم على عدة أنماط مختلفة ومنوعة، خاصة إن التصميم الداخلي يعمل على ملئ الفراغات الداخلية للمنزل أو المكان، عن طريق استخدام الرسومات أو ورق الحائط، ويتم أيضا استخدام ألوان وأشكال من الديكورات المختلفة والمتنوعة.

أنماط التصميم المعماري:

  1. نمط الأرت ديكور:

 هو نمط يقوم على الجمع بين اللمسات الفنية المختلفة من الكلاسيكي والشعبية والعصرية، فهو بذلك يجمع بين الأناقة والفخامة في التصميم ، وهو نمط يقوم على مزج العديد من العناصر المختلفة في التصميم، فهو يعتمد على اللمسات الخشبية والرخام والسيراميك أيضا، وهو يعتمد على تفاصيل كلاسيكية وعصرية.

  • النمط الصناعي:

هو أسلوب يتم عن طريقه تصميم الجدران مع وجود بعض التفاصيل، ويعتمد يف الغالب على الألوان الحيادية، وهو نمط يتم فيه إستخدام أنواع مختلفة من الأرضيات بألوان جريئة.

  • النمط الانجليزي:

وهو نمط يعتمد على لمحات الريف الانجليزي الهادئة بالإضافة إلى أنه  يضم ايضا التفاصيل الكلاسيكية، ويعتمد على انواع من ورق الجدران الملون والمميز والذي يضم أنواع من الزهور والتفاصيل، وهو نمط يتميز بنوع من اللمسات الفنية الهادئة

العلاقة بين انماط التصميم والأثاث:

كل نوع من أنماط التصميم يتناسب معه نوع اثاث خاص به، فهناك النمط الشابي الأنيق وهو نمط يتناسب معه الأثاث الضخم فهو يعكطي شكل جمالي متناسب معه، النمط الانجليزي يتناسب معه الاثاث النقوش والملون وذوو الألوان الجميلة والبراقة، يعتمد النمط الصناعي على كمزيج من الأثاث الأنيق والأثاث الضخم في تداخل مميز.

وقد يظهر دور المزخرف الداخلي في اختيار أنماط التصميم المعماري الداخلي، فهو يقوم باختيار اللمسات الأخيرة للحوائط والدهانات وأيضا النوافذ والأثاث، ليضفي عليها نوع من الجمال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart