غرفة المعيشة


يتم تصميم غرفة المعيشة عن طريق إستغلال المساحات الداخلية للغرفة، عن طريق تصميمها بشكل منظم ومتسق، حيث انه من الضروري أن يتم عمل دراسة لمساحة الغرفة  ليتم أختيار الأثاث بناء على مساحة الغرفة، حيث أن مساحة الغرفة تعمل على إضافة رونق جميل للغرفة، كما يمكن أيضا أن يتم وضع شيزلونج أو كرسي البين باج يف الغرفة، لكي تعطي أتساع أكبر للغرفة.

وعند تصميم غرفة المعيشة يمكن أن يتم وضع بعض الأكسسوارات في الغرفة لكي تعمل على إضفاء مظهر جمالي للغرفة، حيث يتم تزيين الغرفة ببعض الأكسسوارات، ويمكن أن يتم وضع رف في الغرفة ليتم وضع الإكسسوارات عليه، مع استخدام وسادات ملونة بألوان ورسومات.

أسس تصميم غرفة المعيشة:

يتم تصميم غرفة المعيشة بناء على حجم الغرفة، فإذا كان حجم الغرفة صغير يمكن أن يتم إستخدام نقوشات تتجه لأسفل لكي تعطي إتساع أكبر لحجم الغرفة، مع الحرص على إستخدام أنواع من ألوان الدهانات تكون حيادية لتبدو الغرفة بشكل جميل، مع استخدام قماش الأنتريه بألوان ورسومات تكون منقوشة لكي تعطي مظهر ورونق جميل في الغرفة، وتضيف الجمال عليها.

ويمكن أيضا أن يتم الاعتماد على تصميم غرفة المعيشة على بعض الألوان الزاهية التي تعطي إنتعاش وحيوية مثل اللون الأخضر، مع إستخدام الأنتريه في الغرفة بألوان تتناسب مع اللون الأخضر، والحرص على إستخدام أنواع من الأكسسوارات التي تضفي مظهر ديكوري جميل على المكان، ويمكن أن يتم إستخدام أنواع من الوسادات المنقوشة، مع استخدام شيزلونج أو كرسي بين باج ليعطي مظهر جميل وأتساع في الغرفة.

طرق إستغلال مساحات غرفة المعيشة:

عند تصميم غرفة المعيشة يجب أن يتم إستغلال كل المساحات التي تظهر في الغرفة، حيث يمكن أن يتم إستغلال الفراغات التي تكون بين الحجرات ليتم وضع أنتريه فيها، ويمكن أيضا أن يتم استغلال جزء من الغرفة لوضع شيزلونج عليها، فهو يوفر في المساحة، كما يساعد أيضا على إعطاء شكل ديكوري جميل للغرفة.

ويتم أيضا إستخدام ألوان من الدهانت التي تظهر الغرفة وتظهر إتساعات الغرفة، كما يتم رسم نقوشات على الحوائط تتجه للأسفل لأنها تساعد على إعطاء إتساع أكبر للغرفة، ويمكن أن يتم عمل رف في الحائط ووضع بعض الإكسسوارات عليه ليضيف مظهر ديكوري جميل على الغرفة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart