ديكور المنزل


لقد تنوعت طرق تصميم الديكور المنزلي وتعددت أنواعه، خاصة مع التطور الحديث الذي طرأ على المجتمع، ومع التقدم التكنولوجي، أدي ذلك إلى تقدم في فن العمارة نفسها  والذي أدي ذلك إلى ظهور أنواع مختلفة من أنماط الديكور التي تقوم على  فن جمالي مبتكر.

وهذه الديكورات والطرازان الحديثة يتم فيها استخدام أنواع متعددة من الخامات مثل الزجاج والألمونيوم والمعادن والصلب والكروم والبلاستيك، ليتم توظيفها بشكل جمالي لكي تتداخل مع الألوان فهي تعتمد على الجرأة، حيث أن لكل شخص طباعه وذوقه الخاص الذي يقوم عن طريقه باختيار أنواع معينة من الديكور التي تتناسب مع ذوقه، وتتناسب أيضا مع حجم المنزل والمكان.

أنواع الطراز المعماري:

  1. الطراز الحديث:

وهو نوع من الطراز حديث يقوم على تبسيط الأشكال ، ويتم فيه استخدام أنواع متعددة مثل الخرسانة والفولاذ والزجاج أيضا، وهو نوع يتميز بأنه يخطط بطريقة متقنة، ويعتمد على الأشكال الهندسية الجريئة، ويعتمد على أثاث بسيط جدا وذوو ألوان طبيعية جميلة.

  • لأرت ديكور:

 وهو نوع من الطراز قام على محاكاة شكل الطراز المصري القديم مع إدخال بعض التحديثات عليه، وهو يقوم تصميمه على الخطوط المتكسرة والمنحنيات الهندسية، واستخدم فيه العديد من الخامات لتخدم الشكل الذي سيبدو عليه ذلك الطراز مثل الألومنيوم والفولاذ والخشب بتصميمات وأنواع جريئة ومميزة.

  • طراز الباوهاوي:

 وهو طراز يتميز بالفخامة حيث يستخدم فيه المعادن والزجاج، وهو نمط يعتمد على التركيز على الأشكال الهندسية المختلفة، ويبتعد عن الزخرفة الزائدة، وهو يقوم على استخدام ألوان جريئة كالأحمر والأزرق والأصفر ولكن يتم توظيفها بشكل جمالي.

أسس فن العمارة والديكورات الحديث:

لقد قام فن العمارة والديكور الحديث على عدة أسس مختلفة ومتنوعة، أدي ذلك على تطور فن العمارة، من هذه الأسس ما يلي:

  1. قام على إلغاء مفهوم الغرفة كمكان مغلق، ليتم فتح غرفة علي الصالة.
  2. استخدام مواد طبيعية تعبر  تقوم بالتعبير عن وظيفتها في المكان.
  3. استخدام اثاث ينعكس على الألوان التي يتم استخدامها في الديكور.
  4. تناسق تام بين المفروشات والاثاث وديكور المبني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart