ألوان الديكور

للالوان عالمها الخاص، فهى تعبق بسحر خاص، فهي تنعكس على الأفراد وحالتهم النفسية، ويستغل خبراء الديكور ومصممي الديكور تأثير الألوان على الأفراد في تصميم الديكور الداخلي للمنزل، ولكل لون دلالته وتأثيراته الخاصة به، الألوان عالم ملئ بالعمق والغموض ويحتاج من يسعى لاكتشافها، فهي تستخدم في العلاجات الروحية والطاقة، لذا تستغل الألوان لما لها من تأثير على الديكور الداخلي والحالة النفسية للأفراد.

تأثير الألوان على الديكور الداخلي والأفراد:

اللون الأبيض ودرجاته.

هو لون يوحي بالسلام والسكينة والاطمئنان، فهو يولد الراحة والهدوء ويساعد على الاسترخاء، كما أنه معروف بقدرته على زيادة مساحة المكان، لما له من تأثير على الديكور الداخلي والحالة النفسية للأفراد، فهو يساعد على الشعور باتساع المكان، وهو مناسب تماما للاماكن ذات المساحة الصغيرة، كما انه يدل على رقي الأشخاص ويوحي بالشفافية والصدق والنقاء.

اللون الأحمر.

03-1.jpg

يزيد من سرعة ضربات القلب مما يجعله لون مؤثر في العاطفة، ويزيد من ضغط الدم مما يجعله من الألوان القوية والمحفزة، فهو لون مفعم بالطاقة والحماس، ويفضل استخدامه في غرفة النوم فهو لون يعبق بالرومانسية ويحقق الشعور بالحميمية والانسجام بين الأفراد، وإضافة بعض الديكورات ذات اللون الأحمر في نواح متفرقة من البيت تعمل على الشعور بالدفء والحب مما يزيد من ترابط أفراد الأسرة.

اللون الأزرق.

wsi-imageoptim-cb74c6701085808992a9ae7eea64195c.jpg

هذا اللون يوحي بالبرودة والعمق، فهو يساعد على الشعور بالهدوء التام والانسجام مما يحقق الاسترخاء، كما انه لون الصدق فهو يحفز الأشخاص على الكلام والبوح بما بداخلهم بمنتهي الصدق فهو مناسب لغرف المعيشة والنوم، ويفضل استخدامه في غرف المعيشة والنوم والحمام، لما له من تأثير على الديكور الداخلي والحالة النفسية للأفراد ولا ينصح باستخدامه في صالة الطعام.

اللون الأصفر.

1486040351_1379882950_1358835690_475018157_1-pictures-of-3d-max-interior-designer.jpg

يعزز الشعور بالبهجة والتفاؤل والفرح والسرور، لذلك يفضل استخدامه في صالات الاستقبال وغرف المعيشة، ولكن لا ينصح باستخدامه في غرف الأطفال فهو يؤثر على اعصابهم ويسبب النشاط المفرط.

اللون الأخضر.

265506.jpg

لون مفعم بالطاقة، يضفي الحيوية والبهجة والإحساس بأنك في قلب الطبيعة، فهو من الألوان المهدئة للأعصاب، ويفضل استخدامه في أماكن الاسترخاء لما له من تأثير على الديكور الداخلي والحالة النفسية للأفراد.

اللون الزهري.

12.jpg

لون مهدئ للأشخاص العدوانيين، فهو يولد الشعور بالحميمية والرومانسية، ويفضل استخدامه بغرف النوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart