تصميم المطابخ


تستخدم العديد من الطرق المختلفة في تصميم المطابخ، حيث تتنوع الطرق التي تستخدم في تصميم المطابخ، وبناء عليها تتنوع الخامات التي تستخدم في تصميم المطابخ، حيث يمكن أن يتم إستخدام الخشب الزان في تصميم المطابخ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الألوميتال أو الخشونيوم في تصميم المطابخ، مع الحرص على إستخدام الألمونيوم في تصميم المطابخ بالإضافة إلى إستخدام الأستلس ستيل لأنه ذو قدرة عالية على مقاومة درجات الحرارة.

ويتم أيضا اختيار مكان وضع الأدوات الكهربائية في المطبخ وتلك من أهم أسس تصميم المطبخ هو تحديد مكان وضع كل أداة كهربائية، فيجب الحرص على أن يكون البوتاجاز قريب من مصدر تهوية، مع الحرص على قرب الثلاجة من باب المطبخ أيضا، وان يكون حوض الغسيل المستخدم في المطبخ في مكان حيوي من المطبخ.

طرق اختيار الوحدات الخشبية في المطبخ

 عند اختيار الوحدات الخشبية في المطبخ يجب الحرص على أن تكون تلك الوحدات من نوع مميز من الأخشاب، ومن أفضل أنواع الأخشاب هي الخشب الزان والفرو، لأنهما يتميزان بقدرة عالية على مقاومة درجات الحرارة المرتفعة، وبصلابة في تحمل الأبخرة، ويتميز ذلك لأنوع من الخشب أنه صلب.

عند إستخدام الجرانيت والرخام في المطبخ يتم إستخدامه عن طريق وضعه على الطاولات التي تستخدم لتقطيع الطعام عليها، وخاصة أن الرخام يتميز بقدرته على بقاء اللمعان لفترة طويلة، وهو لا يتأثر بالمواد الحمضية، وهناك أيضا الكوريان الذي يشبه الرخام ولكن يتميز  بتوفر ألوان عديدة منه

أفضل المواد التي تستخدم في المطابخ

  1. يفضل أن يتم إستخدام  الأخشاب في المطبخ وخاصة الخشب الزان لأنه يتميز بقوة وصلابة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، ويقاوم التمدد والانكماش.
  2. يفضل أن يتم استخدام الكوريان خاصة لأنه يتميز بتوافر عدة ألوان مختلفة منه ، كما انه يسهل إصلاحه وتلمعيه إذا أصابه أي تلف.
  3. الفورميكا يتم إستخدامها لتلميع  وحدات المطبخ  عن طريق لصقها في وحدات المطبخ الداخلي، فهو يتميز بأنه سطح لامع وسهل تنظيفه، وهو يتميز بأنه سهل الاستخدام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart