الالوان الحيادية

الألوان هي مصدر من مصادر البهجة للإنسان، وألهمت بجمالها مصممي الديكور لما لها من تاثيرات فطرية على الحالة السيكولوجية والفسيولوجية للانسان، فقد اصبحت ركن أساسي من أركان الديكور، ولم يقتصر الأمر على استخدام الألوان فقط بل اصبحت علم يحتاج للدراسة والتمعن لما لها من اسرار عميقة.

اصبحت مهمة اختيار الألوان تمثل التحدي الاصعب امام مصممي الديكور والخبراء والعاملين به، فاستخدام لون وجعله المسيطر بين ألوان أخرى بصورة جمالية تعد الخطوة الأصعب في عملية انتقاء وتصميم الديكور الامثل.

و لكن أصبحت الألوان الحيادية حل ممتاز كلون المسيطر مستخدم في الديكور، كما يمكن استخدام الدرجات المختلفة منها في الغرفة الواحدة لخلق جو من التناسق والتناغم مما يؤدى إلى الشعور بالانسيابية و النعومة والهدوء، ويمكن ادخال لون مختلف في قطع ديكور متعددة وموزعة بشكل متناسق في جميع أنحاء الغرفة.

الألوان الحيادية دلالاتها و استخدامها في الديكور.

اللون الأبيض.

انه من أجمل الالوان الحيادية التي يمكن استخدامها في الديكور، فهو لون الشفافية والنقاء، فهو مهدئ للاعصاب ومريح للعين، كما انه يمكن استخدامه في جميع غرف المنزل، فهو رمز الاناقة نظرا لبساطته، فهو له قدرة هائلة على الاندماج مع كل الألوان بدرجاتها ويعمل معها بمنتهى الانسجام والتناغم ليؤدي دوره المطلوب.

اللون الأسود.

الأسود ملك الألوان والموضة كما هو معروف عنه، واستخدامه يضفي المزيد من الأناقة والرقي والفخامة على المكان، يستخدم في الأثاث وطلاء الاعمدة، كما يستخدم في بعض قطع الديكور لإضفاء لمسات فنية للديكور، فهو يوحي بالانطوائية والاستقلالية، ولكنه ليس مناسب للاطفال.

اللون الرمادي.

الرمادي من اشد الألوان محايدة، فهو مريح للعين ومهدئ ايضًا، لكنه لا يوحي بشيء سوى الحيادية، فهو لون الغموض عدم القدرة على التعبير، يستخدم في الحوائط المنفردة في غرف المعيشة أو الاستقبال، كما أنه يمكن دمجه مع جميع الألوان ليعمل بفعالية.

اللون البني.

فهو من ألوان الطبيعة الساحرة كالجبال وجذوع الشجر، نظرا لكونه من الألوان الترابية فهو يوحي بالتواضع والالفة، ويستخدم في قطع الأثاث والنباتات والديكورات كالفازات، كما يمكن استخدامه كطلاء للجدار المركزي بالغرفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart