الاثاث

كيفية ترتيب اثاث المنزل؟ حيث يحتار كثيرا من ملاك المنازل في طريقة ترتيب منازلهم بشكل يرضي أذواقهم ويوفر لهم سبل الراحة التي يحتاجونها في حياتهم اليومية وذلك لأن قطع الأثاث هي أساس أي تقسيم في منزلك والتي تفصل بين الغرف في مساحات واسعة.

  • ●       صناعة الأثاث :

الأثاث مرآة لعادات وتقاليد شعوب ومجتمعات قديما وحديثا حيث تقوم صناعة الأثاث علي الخشب والمعادن وكذلك البلاستيك الذي دخل مؤخرا في كثير من اللوازم المنزلية مثل الأريكة والمنضدة.

وصناعة الأثاث فن الإبداع فيه يتغير كثيرا وذلك تماشيا مع الذوق العام والموضة في العالم؛ وتوجد عدة طرق لترتيب قطع الأثاث في المنزل وذلك على حسب مساحته إذا كانت صغيرة أو كبيرة.

أسس وطرق ترتيب الاثاث

1 عندما نقوم بترتيب أي أثاث في المنزل يجب مراعاة الفراغ المحدد له لابد وان لا تكون هناك خطوط فاصلة تقسم الغرفة بمعنى انه عندما تضع الأثاث في غرفة ما يجب أن يكون مريحا للعين عندما تراه بحيث يبدو وكأن الغرفة قسمت بلا فواصل ويرى أمامه شكل مرتب لا يعيقه أي قطعة أثاث أخرى في الغرفة.

2 يتوجب عليك أن لا تضع قطع الأثاث ذات الألوان الغير متناسقة بجوار بعضها البعض لأن هذا لا يعطي شكلا جماليا للغرفة ولا تسر العين حين تراها.

3 قطع الاكسسوار بجوار بعضها يجب أن لا تكون قطعة طويلة وبجوارها قطعة قصيرة وانما نضعها بحيث نراها متناسقة مع بعضها دون إختلاف.

4 لو ارادنا مثل لفت النظر قطعة اثاث او اكسسوار غير مألوفة أو غير معتادة والوانها نادرة ومختلفة نقوم بوضعها علي مقعد بلون مختلف عنها بحيث تسرق الانتباه عند النظر إليها ، وهذه القطع تكون دائما جاذبة للانتباه بمجرد رؤيتها ويمكن أن تصرف النظر عن أي أشياء أخرى موجودة بالغرفة.

5 عندما يكون لدينا غرفة معيشة لونها هادئ وليكن مثلا اللون البيج يمكن أن نكسر هذا اللون الهادئ بلون صاخب مثل الأحمر.

الزخرفة بالاثاث

نقوم بترتيب قطع الأثاث في الغرفة بشكل يسمح بالخروج والدخول منها بسهولة دون أي إعاقة وخاصة في غرفة المطبخ وغرفة المعيشة بحيث عندما نقوم باستقبال أشخاص في الغرفة يكون قادرا علي التحرك بمنتهي السهولة والسلاسة.

وهناك خطأ شائع أننا نقوم بوضع الأثاث بجانب الحائط وذلك لتوفير مساحة في المنتصف وذلك خطأ ويجب ترتيب قطع الأثاث بحيث نجعل تمركز جميع قطع الأثاث في المنتصف بجوار الحائط بشكل متناسق وجميل. وأيضا من ضمن الأخطاء الشائعة وضع قطع الأثاث بجوار النافذة بحيث تكون أطول منها وتعيق فتحها ويمكن في هذه الحالة وضعها مائلة علي الجانب بدل من المنتصف.

*-وإذا أردنا أن نقوم بفصل بين غرفتين يمكن أن نقوم بذلك بسهولة بوضع شجرة مثلا أو نقوم بتصميم مكتبة بحيث تفصل بين الغرفتين بدون أن نقوم ببناء حائط

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart