الإضاءة في التصميم الداخلي

فالإضاءة أصبحت فن له اسرار يخوض فيها عاشقوا اللمسات الرومانسية وأصحاب الأذواق الحالمة، فبامكانها أن تجعل من المنزل الرتيب الممل مكان حميمى مليء بالتفاصيل الملهمة، فهي تظهر جمال الاشياء كما يجب بل وتزيدها جمالا ورقة وأناقة.

 اجعلي بيتك محل للهدوء والاسترخاء بتغيير الإضاءة في التصميم الداخلي، فللإضاءة سحرها الخاص، فهي يمكن أن تجعل بيتك جنة على الأرض، فالإضاءة لاغنى عنها في اى مكان.

 والإضاءة نوعان هما الإضاءة الطبيعية والإضاءة الصناعية، فالطبيعية هي التى نستمدها من الشمس و هى المصدر الرئيسي للضوء، أما بالنسبة للإضاءة الصناعية فهي التي يصنعها الانسان لتعويض غياب الضوء الأساسي وهو الشمس أثناء الليل.

وقد تعددت أنواع وأشكال الإضاءة الصناعية لتناسب احتياجات مستخدميها، فتعددت أشكالها لتناسب أماكن وجودها ولكى تتناسب مع جميع الاذواق وتلائم جميع الديكورات، وتعددت أنواع الاضاءة أيضا تبعاً لشدتها، لكي ترضي احتياجات الأفراد جميعهم.

فاجعلي بيتكِ محلاً للهدوء والإسترخاء بتغيير الإضاءة في التصميم الداخلي بخطوات بسيطة:

اختاري الإضاءة في التصميم الداخلي بشكل متوازن .

والإضاءة المتوازنة هي التي تحقق الهدوء والسكينة بالمكان، وبنفس الوقت تكون قوية كفاية لتلبي الإحتياجات الأخرى للأفراد، فمثلاً بغرف النوم هنالك الإضاءة الخافتة للأباجورات من جانبي السرير، ولكن لابد من توافر الإضاءة الموزعة في محيط السقف لتستخدم وقت اللبس ووضع الماكياج و ممارسة الأنشطة الأخرى، كما لابد من وجود إضاءة مركزة لتساعد علي القراءة، فعندئذ نكون قد حققنا التوازن في الإضاءة.

الإضاءة في الإضاءة في التصميم الداخلي الموجهة لأعلى.

استخدام الإضاءة الموجهة لأعلي يعمل على زيادة الاحساس بارتفاع الأسقف، مما يخلق مساحة من الاتساع تشعركِ بالراحة النفسية نظراً لاحساسكِ باتساع المكان.

الإضاءة في التصميم الداخلي وزيادة المساحة

غمر الجدران بالإضاءة و طلاؤها بألوان فاتحة يعمل علي شعوركِ باتساع مساحة الغرف الصغيرة، بينما تسليط الضوء على أجزاء بعينها في الجدران تحجم مساحة الغرف الواسعة.

مصابيح الإضاءة في التصميم الداخلي الموزعة للضوء

استخدمي مصابيح الإضاءة الموزعة للضوء، هي تسمح بمرور الضوء وانتشاره بصورة سليمة، وتجنبي الضوء المباشر المركز فهو يؤذي العين ويشعرك بالانزعاج.

ألوان الإضاءة في التصميم الداخلي

اجعلي بيتك محل للهدوء والاسترخاء بتغيير الإضاءة في التصميم الداخلي، فالاضاءة الصفراء تعمل على تنشيط الجهاز العصبي والذاكرة، بينما الاضاءة البيضاء تساعدك على الهدوء والاسترخاء0

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart