تصميم غرف النوم


عند تصميم غرف النوم يجب أن يتم تصميمها بتناسق عالي لكي تتناسب كل محتوياتها معا، فعند إستخدام الألوان يجب أن يتم توزيع الألوان بطريقة مناسبة ، وتكون ألوان تتوافق مع حجم الغرفة، فإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة فمن الضروري أن تستخدم ألوان فاتحة لتعطي الغرفة أتساع أكثر.

وهناك فكرة رائعة تستخدم في غرف النوم الضيقة لكي تعطيها أتساع أكبر وهي  عملية أختيار مرآة تكون كبيرة الحجم لكي تعطي الغرفة أتساع أكبر ويتم وضعها في جانب مميز من الغرفة، مع الحرص على إستخدام قطع أثاث تكون صغيرة الحجم وتتناسب مع حجم الغرفة.

أفكار لتصميم غرف النوم

  1. يمكن أن يتم إستخدام الألوان الفاتحة في غرف النوم صغيرة الحجم لتساعد على أن تعطي الغرفة اتساع وحجم أكبر.
  2. من الضروري أن يتم استخدام المرايا في غرفة النوم ووضعها في جانب مميز من الغرفة، لكي تقوم بانعكاس لتفاصيل الغرفة، وتضيف على الغرفة مزيدا من الأتساع.
  3. من الضروري أن يتم إختيار قطع الأثاث التي سيتم وضعها في الغرفة بشكل يتناسق مع حجم وألوان الغرفة.
  4. يجب أن يتم إستخدام لوحات وديكورات تكون كبيرة الحجم لكي تعطي الغرفة اتساع أكبر، ويجب أن يتم وضع تلك الديكورات فوق قطع الأثاث مباشرة وتكون في وضع تراه العين مباشرة.

طرق تصميم غرف النوم

من الضروري أن يتم  تصميم غرف النوم بطرق فعالة وجذابة حيث أن غرفة النوم هو المكان الذي يسترخي فيه الشخص من العناء والتعب فيجب أن تكون مريحة جدا، ومن الضروري أن يتم إستخدام قطع من اللوحات الفنية تكون في مستوي العين لكي يراها الشخص جيدا عند الدخول إلى الغرفة مباشرة، ولتعمل على إضفاء مظهر جمالي على الغرفة.

ومن أهم الأشياء في غرفة النوم هو الأهتمام الجيد بعملية توزيع الإضاءة في كل أرجاء الغرفة، ويجب أن يتم إستخدام أنواع مختلفة من الإضاءة لكي تضيف اشراق على الغرفة، ولتظهر إتساع وجمال الغرفة، ومن الضروري أن يتم الحرص على إختيار أنواع من الستائر تكون ذات ألوان جذابة وهادئة وتكون من قماشة رقيقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart