تصميم غرف النوم الرئيسية


عملية تصميم غرف النوم هي من أكثر مكونات المنزل الذي يهتم به الشخص نظرا لأهمية غرفة النوم فهو المكان الوحيد الذي يستريح فيه الشخص بعد عناء يوم كامل، فيجب أن يشعر فيه بالأسترخاء والراحة التامة، لذلك يجب أن يحتوي المكان على ألوان هادئة وبراقة، بالإضافة إلى ان الأثاث يجب أن يكون متناسب مع غرفة النوم ومع حجمها.

وعند إختيار غرفة النوم يجب أن يتم إختيارها بطريقة فعالة فيجب أن يتم إختيار أنواع من الأثاث تكون صغيرة وتتناسب مع حجم وشكل الغرفة، ويجب أن يتم إختيار أنواع من الديكورات تكون تتناسب مع طريقة تصميم الغرفة، فيجب الحرص على إضفاء أتساع على الغرفة، وأن يكون هناك تناسق في الألوان.

دور التصميم في غرف النوم:

عملية تصميم غرف النوم بطريقة أنيقة يلعب دور كبير في إضفاء الأتساع والرونق الجمالي على الغرفة، فعند تصميم الغرفة بطريقة جذابة وفعالة يجب أن يتم إختيار قطع أثاث تتناسب مع حجم الغرفة لكي تعطي مزيد من الأتساع على الغرفة، ويجب أن يتم إستخدام ألوان للدهانات تتناسب مع حجم وأتساع الغرفة.

ويجب أيضا أن يتم اختيار الستائر تكون ذات ألوان أنيقة وتكون ذات قماش خفيف وأنيق ليعطي الغرفة مزيدا من الأتساع، ويجب أن يتم إستخدام الألوان الحيادية والهادئة في غرف النوم لتعطي الغرفة مظهر جمالي وأناقة عالية في تصميمها، مع الحرص على وضع أنواع من التبلوهات تتناسب مع حجم الغرفة، وتكون تتناسب مع ألوان دهانات الغرفة.

نصائح لتصميم غرف النوم:

  1. يجب الحرص على وضع المرايا في جوانب من الغرفة تعطيها أتساع وتظهر شكل محتويات الغرفة.
  2. يجب الحرص على إستخدام ألوان من الدهانات تتناسب مع حجم الغرفة فالألوان الفاتحة تعطي الغرفة إتساعا.
  3. عند اختيار أنواع التابلوهات التي توضع في غرفة النوم يجب الحرص على إختيار أنواع التابلوهات كبيرة الحجم لتظهر جمال الغرفة، ووضعها في مكان تراه العين مباشرة.
  4. عند اختيار الستائر التي توضع في غرفة النوم يجب أن تكون من ألوان هادئة، ويكون قماش الستائر خفيف والأبتعاد عن القماش القطيفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart