الديكور المنزلي الحديث:


 مع التطور الكبير الذي طرأ على المجتمع أدي ذلك إلي تطور في الديكور، ومع تطور الديكور، أصبح الديكور يحتوي على أنماط مختلفة ومتنوعة، حيث انه وجدت أنواع من الديكور احتوت على جرأة عالية في ألونها، وأصبحت تمتاز بالألوان الجريئة، وأيضا ظهر الأثاث الضخم، ونوع من الأقمشة المنقوشة.

ولذلك تنوعت أنماط الديكورات الحديثة ما بين النمط الكلاسيكي الذي يعتمد على  الرفاهية ومزيج من اللمسات الكلاسيكية، وهو يعتمد  على نمط يشبه العصر الروماني في تصميماته، ويعتمد ذلك النمط على الأرضيات التي تتكون من البورسلين والسيراميك.

وهناك أيضا النمط  النيو كلاسيك وهو نمط  تم فيه تطوير النمط الكلاسيكي عن طريق إضافة بعض اللمسات، ويعتمد ذلك النمط على إستخدام ألوان فاتحة ومبهجة في تصميم الجدران، وهو يدخل فيه الأرضيات الباركيه الخشبية.

أسس تصميم النمط الداخلي:

 يقوم النمط الداخلي علي عدة أسس معينة لكي يتم إنشائه، فيجب ان يتم تصميم النمط الداخلي بحسب طبيعة المكان والعميل فهناك نمط داخلي  يتم تصميمه للماكن السكنية مثل الفلل والشقق والشاليهات والأستراحات، وهناك نمط يعتمد على تصميم المباني الإدارية وشركات ومكاتب وبنوك وأماكن للخدمات، وايضا يتم تصميم الفنادق والمنتجعات والبنوك وأماكن الخدمات، وتصميم الماكن التجارية.

لأن كل تلك الأماكن تحتاج إلى إضفاء شئ من الديكور إليها، فالنمط الداخلي هو الذي يتم من خلاله إنشاء ديكورات وأشكال متنوعة لتلك الأماكن مع أختلافها.

أنواع الديكورات المنزلية:

  1. النمط الكلاسيكي:

 وهو نمط يعتمد على الرفاهية والعديد من اللمسات المفعمة بالأناقة، فهو نمط يعتمد على خلق نوع من التوازن والتناسق خاصة في التفاصيل الكلاسيكية، وهو نمط يعتمد في الأساس انه مستمد من العصر الكلاسيكي، ويعتمد هذا النمط على وجود مدفأة في غرفة المعيشة، وفي الغالب تكون تلك المدفأة هي محور الغرفة، ويتم توزيع باقي الأثاث حولها، ويعتمد الأثاث في النمط الكلاسيكي على انه مدهب ويحتوي على أسطح لأمعة, ويتميز ذلك النمط بأنه يحتوي على الأرضيات البورسلين والسيراميك، ويعتمد على ألوان حيادية.

  • النمط النيو كلاسيكي:

وهو نمط يقوم على مزيج من الكلاسيكية والحداثة، وهو نمط يعتبر تطوير للنمط الكلاسيكي  حيث يتم عن طريقه إضافة بعض اللمسات  التي تجمع ما بين البساطة والفخامة، وهو نمط يتميز بأنه يتم عن طريقه إختيار ألوان لتصميمات لديكورات حديثة مع الاحتفاظ بالنمط الكلاسيكي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart