تصميم المطابخ

هناك العديد من المواد التي تستخدم في تصميم المطابخ، وتتعدد وتختلف تلك المواد ولكل واحدة من تلك المواد مميزات خاصة بها تجعلها الأفضل في تصميم المطابخ، ومن أفضل تلك المواد هي الخشونيوم أو الألوميتال فهما يتحملان درجات الحرارة العالية، كما أنه بيئة مقاومة لنمو وتكاثر الحشرات بها، بالإضافة إلى إنهم يعطوا مظهر ديكوري جميل للمطبخ، ويتم فيهم تخزين أدوات المطبخ.

ويتم تصميم المطبخ على إن يكون على شكل مثلث بحيث يتم وضع أكثر الأشياء أهمية في محور المطبخ  حيث إن  المطبخ يحتوي على حوض للغسيل وهو من أهم الأشياء التي تستخدم في المطبخ، ويتم وضع البوتاجاز في المطبخ في مكان قريب من مكان التهوية ويكون قريب من الشفاط، ويتم أيضا وضع الثلاجة  في مكان قريب من الباب حتي لا يضطر الشخص الذي يريد شي من الثلاجة إن يمر ببقية المطبخ.

أسس تصميم المطبخ

يتم تصميم المطبخ من الداخل عن طريق استخدام الألمونيوم لتصميمه حيث أن الألمونيوم قادر على تحمل درجات الحرارة، وهو لا يتفاعل مع المواد، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام في المطبخ، ويمكن أن يتم استخدام الاستلس ستيل لكي يتم استخدامه في المطبخ فهو عملي جدا للاستخدام في المطبخ لأنه يتحمل درجات الحرارة العالية، إلا أنه سعره غالي جدا.

ومن أفضل الخامات التي تستخدم في الطاولات على المطبخ هي خامة الجرانيت أو الرخام حيث إنها خامة قوية جدا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، كما أن لمعتها تدوم لوقت طويل، وتتميز إنها لا تتفاعل مع المواد والمأكولات التي يتم تقطيعها، بالإضافة إلى إنها سعرها رخيص ومناسب.

نصائح لتصميم المطبخ

  1. يتم تصميم المطبخ باستخدام الخشونيوم أو الألوميتال فهو يتميز بأنه لا تنمو فيه الحشرات كما أنه بيئة ملائمة ضد الحريق.
  2. يفضل أن يتم استخدام الألمومنيوم يف المطبخ فهو لا يتلف بسهولة وسعره مناسب.
  3. يجب إن يتم تصميم المطبخ على شكل مثلث، بحيث يتم وضع أهم المحاور الأساسية في قاعدة المطبخ فيجب أن يكون الحوض بجانب البوتاجاز، بالإضافة إلى وجود الثلاجة أيضا قريبة من باب المطبخ.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart