التصميم الداخلي للمطبخ


  من أهم أسس التصميم الداخلي للمطبخ هو أن تكون المساحة مناسبة لكي يتم تصميمه بناء على عدة  أسس متنوعة ومختلفة، ولكي يتمكن الشخص من أن يضم كل العناصر إلى المطبخ، حيث أن تصميم المطبخ لابد أن يتكون من عدة أشياء،  فيجب أن يحرص المصمم على توافر عناصر التهوية في المطبخ، مع الحرص على أن يضع في الاعتبار الأماكن التي سيتم فيها وضع الأجهزة الكهربائية من ثلاجة وبوتاجاز، ويجب أن يكون البوتاجاز قريب من مصدر تهوية مناسب.

وعند تصميم المطبخ من الضروري أن يكون المطبخ يتكون من الخشب الزان لأن ذلك النوع من الخشب يتميز بأنه مقاوم للحرارة، كما أنه يقاوم التمدد والانكماش، بالإضافة إلى أنه يضيف شكل ديكوري جميل إلى المطبخ، ويفضل أن يكون هناك طاولة من الرخام في المطبخ ليتم استخدامها لتقطيع الطعام، وليتم طهي الطعام فيه، مع الحرص على وجود شفاط في المطبخ، ووجود  شباك للتهوية.

 طرق التصميم الداخلي للمطبخ

يتم تصميم المطبخ عن طريق أن تكون مساحة المطبخ جيدة، ويكون متسع ليشمل كل المحتويات التي سيتم وضعها في المطبخ من بوتجاز وثلاجة وأيضا ميكرويف وفرن لتستخدم في المطبخ، مع توفير مكان مناسب لوضع باقي محتويات المطبخ، حيث يجب أن يتم مراعة وضع الأجهزة الكهربائية  من غسالة أطباق وبوتجاز وثلاجة وغسالة للملابس في المطبخ، وتحديد تلك الأماكن عند تصميم المطبخ.

ومن أهم الأسس لتصميم المطبخ هو توفير مساحة مناسبة لوضع البوتجاز والثلاجة في مكان قريب في المطبخ لأنه يتم إستخدامهم بكثرة في المطبخ، كما يفضل أن يتم استخدام الأخشاب في المطبخ نظرا لأنها ذوو قدرة عالية على مقاومة الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة، ومن أفضل تلك الأخشاب  هو الخشب الزان أو القرو وهي من أكثر الأخشاب ملائمة نظرا لصلابتها.

العناصر التي ينبغي مراعاتها عند التصميم الداخلي للمطبخ

  1. يفضل  استخدام القوريان فهو أفضل من الجرانيت، نظرا لأنه تتوافر منه ألوان متعددة تضيف مظهر جميل للمطبخ، كما انه من السهل تغييره إذا إصابه إي شرخ أو خلل.
  2. يفضل أن يتم استخدام الخشونيوم في المطبخ فهو خشب جيد جدا ويقاوم الحرارة، وهو يقاوم أي حشرات فهو بيئة غير ملائمة لنمو الحشرات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Add to cart